الثلاثاء، ٢٧ ديسمبر ٢٠١١

نادي ال27؟! بين الاسطورة والحقيقة !

جيمي هيندريكس,ايمي وينهاوس,جينيس جوبلين,كورت كوبين, جيم موريسون كل هؤلاء الموسيقيين توفوا ابناء ال 27 !!

هل فعلا هناك رابط مشترك بين هؤلاء الموسيقيين؟ هل فعلا يموت الموسيقيون صغارا في السن؟

هل هناك متلازمة ال 27؟! هل فعلا يعتبر جيل ال 27 ملعونا؟





قائمة الفنانين الذين توفوا بجيل ال27 طويلة وتحتاج البحث الجدي .كثر من الفنانين الين تركوا صبغة في عالم الموسيقى توفوا بجيل الشباب تاركين ورائهم تساؤلات عديدة اقدم على طرح حلها علماء من جامعة كوينسلاند الاسترالية  الذين فرضوا فرضية  "نادي ال 27 " والتي بحسبها فحص الباحثون احتمال وفاة  فنانين بجيل الشباب مقارنة مع اناس اعتياديين بريطانيين.



ايمي واينهاوس

اجري هذا البحث في بريطانيا فيه فحصت سيرة حياة وموت 1046 فنان  الين عاشوا في الفترة ما بين ال 1956 و ال2007 وقارنوهم بعينة موازية من البريطانيين . خلال الفترة 1956 حتى ال 2007 توفى 71 فنان الذين شكلوا  نسبة 7% من الفنانين الذين فحصوا . شمل البحث فنانين من عالم الروك اند رول , الروك الثقيل , البوب, الريجي ,وغيره.


بعد التحليل الحسابي الدقيق تبين من نتائج البحث ان احتمال وفاة الفنانين في جيل العشرينيات اكثر ب 2 حتى 3 اضعاف من انسان عادي, كما وان النتائج بينت انه ليس هناك اية اثبات يبرهن ان احتمال وفاة الفنانين هو اكبر في جيل ال27 !

جينيس جوبلين

ما هي اسباب موت هؤلاء الموسيقيين في جيل العشرينات اذا؟

وجد الباحثون ان نسبة وفاة الموسيقيين باعمار 20 حتى 40 في سنوات السبعينات كانت اعلى بكثير من وفاة غيرهم في سنوات الثمانينات المتقدمة والسبب يعود الى تطور نجاعة العلاج الطبي الذي قدم لكل من تعاطى جرعات زائدة من الكوكايين او الهيرويين  في اواخر الثمانينات  كما وان المشهد الموسيقي اختلف مع بداية الثمانينات فتحول من الروك الصاخب المصحوب بنمط حياة صاخب في السبعينيات للبوب الاقل حدة  واكثر اعتدالا .


       


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق