الثلاثاء، ١٣ مارس ٢٠١٢

الكوكا كولا ؟ البيبسي ؟ سرطان شو العلاقة ؟

بعض الفحوصات المخبرية كشفت ان لون الكراميل في مشروبات الكولا التابعة للشركات التجارية بيبسي و كوكا كولا يحتوي على مادة كيماوية التي تسبب السرطان في الحيوانات .

فحتى لا تضطر الشركتان ان تحذر الجمهور من وجود هذا المسرطن وحتى لا تنشر هاتان الشركتان الفضيحة الصحية عن طريق كتابة تحذير ,تقوم به الشركتان بتحذير المستهلك من وجود هذه المادة , فقريبا جدا سيتم ازالة هذا المسرطن من جميع المشروبات في العالم !
تدعي الشركتان ان ازالة هذا المسرطن من الخلطة الخاصة لكل منهما لن يغير من طعم المشروب ولن يلاحظه المستهلكون .

تدعي الشركتان انهما طلبتا من مصنع لون المشروب الكراميلي بتغيير مسار التصنيع ذاته,حتى يتلائم مع قوانين كاليفورنيا التي تمنع تسويق منتوجات تحتوي على كيماويات سامة وتشكل خطرا على صحة وسلامة الجمهور.

بدأت القضية قبل عدة شهور عند اكتشاف وجود المادة الكيماوية 4 ميتيل ميدازول  بالمشروبات .هذا الكيماوي الموجود باللون الكراميلي للمشروبات اثبت انه يسبب السرطان في الحيوانات.

بحسب القوانين في ولاية كاليفورنيا ,يمنع منعا باتا تعريض الجمهور لخطر الكيماويات  دون الافصاح والاعلان بشكل علني على المنتوج .لذلك اذا ما قررت الشركتان ابقاء هذا الكيماوي في المشروبات فسيتحتم عليها ان تصرح بوجود الكيماوي في المشروبات على غلاف المنتوج .

وافقت الشركتان على ازالة المركب الكيماوي من المشروبات التي تباع في ولاية كليفورنيا ومن ثم ازالته من المشروبات التي تباع في ارجاء العالم.

بعكس الولايات المتحدة , يدعي الاوروبيون ان لا حاجة للتخوف والقلق من وجود هذا المركب الكيماوي في المشروبات .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق