الاثنين، ٢ يناير ٢٠١٢

قريبا تحذيرات صارمة على المشروبات الكحولية !

قريبا جدا سوف تكتب تحذيرات صارمة  على قناني المشروبات الروحية التي تحذر المستهلك من خطورة استهلاك هذا المنتوج .



صادقت لجنة الاقتصاد في الكنيست على البند في اقتراح قانون الذي ينص على كتابة التحذيرات من عواقب شرب المشروبات الروحية على المنتوجات .تنص هذه التحذيرات على توخي الحذر الشديد من عواقب شرب الكحول بجرعات كبيرة وبالتالي على التمييز بين المنتوج الذي يحنتوي على نسبة منخفضة من الكحول 5% وبين المنوج الذي يحتوي على نسب اعلى.سوف يتم تنفيذ هذا القرار : خلال عدة اشهر .

هذه اللجنة اجتمعت بالاساس لتقديم اقتراح قانون الذي ينص على منع نشر و تسويق المشروبات الروحية في اللافتات العامة , الجرائد , المجلات الشباب والمراهقين وبالتالي تمت المصادقة عليه في القراءة الثانية والثالثة . واضيف هذا البند الفرعي الذي يتعلق بالتحذيرات للقانون الجديد وتتم المصادقة علية في القراءة الثانية والثالثة خلال الاسبوعين القادمين .

لم يقرر بعد النص الدقيق الذي ستتم كتابته على قناني المشروبات الروحية ولكن هذه التجذيرات ستكتب بشكل واضح وكبير وتأخذ حيزا من المنتوج بحيث ترى بشكل واضح جدا للعين المجردة .




بحسب معطيات الجمعية لمكافحة الكحول والمخدرات فيعتبر الكحول مسببا ثالثا للموت في العالم ومسببا اولا للعنف !70% من حالات العنف تنسب للكحول . كما وهناك ارتفاع بنسبة الشباب والمراهقين مستهلكي الكحول مثل البيرة والنبيذ والفودكا في العقد الاخير .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق