الأحد، ١٩ فبراير ٢٠١٢

مرض المراهقات ؟ انوريكسيا نرفوسا او فقدان الشهية العصبي ؟!

اقتراح قانون جديد في الكنيست ينص باجبار مريضات الانوركسيا نرفوسا (Anorexia Nervosa)  على الرقود في المستشفى بغية انقاذ حياتهن !كل سنة  يرتفع عدد اللواتي يعانين من الانوركسيا نرفوسا في البلاد ب 1500 فتاة وتتوفى منهن 35 فتاة سنويا !!



على فكرة القانون في البلاد يجبر فقط ذوي الامراض النفسية على الرقود في المستشفى لحماية من حولهم ولمنعهم من ارتكاب اي خطر بانفسهم .ولكن اذا ما حاولنا التدقيق في حالات التي لا يشملها القانون مثل الانوريكسيا نرفوسا وهي حالة نفسية  التي تعرض حياة  المريضة للخطر ولكن ليس هناك اي قانون يلزم بتلقي العلاج والرقود في المستشفى .

فلذلك بحسب اقتراح القانون الجديد والذي سيتم تقديمه بالقراءة التمهيدية قريبا سيتمكن الطبيب من اعطاء تعليمات جبرية بادخال المريضة الى المستشفى ومعاينتها من قبل طاقم مختص ملازم لها طول الفترة العلاجية .والذي يشمل اطباء ,اختصاصيات تغذية, اخصائيون نفسيون .





الانوركسيا نرفوسا او فقدان الشهية العصبي ما هو ؟!!

فقدان الشهية العصبي يعني السير على نظام غذائي أو عدم تناول الطعام إلى الحد الذي يفقد عنده الشخص وزنه فيصبح أقل من وزنه المثالي بنسبة 15% ، وهو يتصف بالخوف المرضي من الزيادة في الوزن ، أو اعتقاد الشخص على نحو غير دقيق بأن وزنه زائد ، واستعمال طقوس قهرية لانقاص الوزن .

شاهدوا الرابط ادناه :

http://www.youtube.com/watch?v=yKzAzeil4SI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق