السبت، ١٨ فبراير ٢٠١٢

احمر الشفاه الصحي والصحيح؟! كيف تختارونه ؟!

ما هي العناصر الهامة  التي من الجدير الانتباه لها  عند  شراء احمر الشفاه او ال Lips Gloss!?



واقي من اشعة الشمس الخطرة ! على فكرة , نسبة الوعي لفكرة وجود الواقي من اشعة الشمس في احمر الشفاه ارتفع في الاونه الاخيرة  بسبب الوعي لامكانية اصابة الشفتين ايضا بسرطان الجلد الميلانوما !

الرطوبة , فمركبات الرطوبة هامة جدا للمحافظة على شفاه نضرة  ورطبة وحمايتهم من اضرار الطقس . اختاروا احمر الشفاه ذي نسبة الرطوبة العالية  مقارنة مع احمر الشفاه الثابت الجاف . كل ما كان احمر الشفاه اكثر جاف وثابت فنسبة الدهنيات الموجودة فيه اقل , الامر الذي بامكانه ان برفع نسبة الجفاف بالشفتين !

المواد المغذية  الدهنيات مثل الشيا المعطرة المعطرة او الفستق , ضرورية بالمستحضر للوقاية من الجفاف!

فيتامين E  يقلص من اضرار الشمس وتقريبا موجود بكل احمر شفاه!




ما هي المركبات المضرة التي من غير المفروض ان تتواجد باحمر الشفاه الذي تختارونه ؟!

مواد معطره- اذ تظهر الكلمة Fragance  على المستحضر , من غير المحبذ ان يحتوي احمر الشفاه على الروائح المصنعة فهي تصنع من عشرات الكيماويات التي بامكانها ان تتسلل للجهاز التنفسي ولداخل الجلد وتتسبب بحساسيات مختلفة وحتى ان بامكانها ان تسبب السرطان والالتسهايمر.اختاروا احمر الشفاة بدون التعطير او الذي يحتوي على مواد معطرة طبيعية , ابحثوا عن احمر الشفاه الذي يحتوي على الزيوت النباتية , شهد العسل او زبدة الشيا!

الفازلين وهو مادة دهنية التي تصنع من النفط ,مع انه يتلائم لعلاج جفاف اليدين في الحالات القاسية ولكنه غير ملائم للوجه نسبة لنسبة الدهنيات العالية التي يحتويها !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق