الخميس، ٧ يونيو ٢٠١٢

هجووووووووووم حشرات !


في كلّ صيف، يزورنا ضيوفٌ لا نرغب في زيارتهم غير المفاجئة ولا نريد هداياهم المؤلمة، تأتي الحشرات على أنواعها: النحل، الدبابير، العناكب ، البعوض وتأتي معها قرصاتها.


ففي فصل الصيف يتكاثف وجود الحشرات مما يؤدي إلى ارتفاع في نسبة الإصابات بلذعات هذه الحشرات، عادةً ما يكون رد الفعل الأولي للقرصة هو الانتفاخ في المكان، الألم والاحمرار، يشكّل سمّ الحشرة أحيانًا خطرًا جديًا بإمكانه أن يصعّد حالة المصاب وأن يؤدّي إلى ردّ فعل جسديّ شامل يؤذي الجسم وأجهزته.



شو منعمل؟
ية :
1.    لتخفيض من حدة اللذعة ولمنع الالتهاب نضع قطعة قماش مغمورة بالثلج على المكان المصاب.
2.    تدهين زيت الفيجن المعروف بكونه طارد للحشرات وللبكتيريا.
3.    تدهين مكان اللذعة بمادة الأوليفيرا، إذا وجدت لديكم نبتة الاوليفيرا اقطعوا غصنًا منها واخرجوا المادة الخام الواردة من الغصن مباشرة، وقوموا بدهن هذه المادة على المكان المصاب.
4.    تقطير قطرتين من زيت اللفندر على مكان اللذعة.

·       الحذر:

في حال تطور أحد العوارض الآتية مفضل مراجعة طبيب في أسرع وقت ممكن؛ العوارض: قصر في النفس، انتفاخ في اللسان، فهذه العوارض تدلّ على رد فعل من جميع أجهزة الجسم لذا مفضل.

·       الزيوت الأثيرية

1.    نخلط نصف قنينة من زيت الزيتون مع أضلاع وأوراق نبتة الفيجن، حتى تصل المكونات المخلوطة إلى عنق القنينة، ثمّ نضع القنينة في وعاء يحتوي على الماء المغليّ لمدة نصف ساعة، ندع القنينة تبرد حتى صباح اليوم الثاني، ثم نصفّي زيت الزيتون من المكونات الأخرى، لا ندهن هذا الزيت مباشرة على الجسم إنما نخلطه مع زيت اللوز وبعد ذلك ندهنه على الجسم.



 طريقه أخرى للاستعمال هي وضع الزيت الذي حضرناه في مبخرة وهكذا نمنع دخول الحشرات إلى البيت.
في حال أصبنا بلسعة حشرة من المفضل استعمال قطرة من زيت الفيجن مع قطرة من زيت اللفندر وقطرة من زيت شجرة الشاي، نخلطها سويًا ونضعها على مكان الإصابة، ومن الجدير التذكير أن هذه الزيوت لا تضع على الجسم مباشرة إلا بعد خلطها بزيت آخر مثل زيت اللوز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق