السبت، ١٢ نوفمبر ٢٠١١

هل تبحثون عن حفلة جدري مائي تذهبون اليها مع اطفالكم؟؟!

معارضو التطعيمات في الولايات المتحدة يتبادلون الامراض الفيروسية عن طريق البريد!!



مجموعة بالفيسبوك مكنت العديد من الاهالي المعارضين للتطعيمات في الولايات المتحدة من امكانية ايجاد مرضى بالجدري المائي  Varicella بالقرب من مكان سكنهم والهدف من ذلك هو نقل العدوى بشكل مخطط لاطفالهم كي يحصنوهم بشكل طبيعي ضد المرض.

هذه المجموعة (Find a pox party near you) او جد حفلة جدري مائي بالقرب من مكان سكنك ,التي بادر الى اقامتها اهالي امريكيون مكنتهم من تبادل الفيروسات عن طريق البريد.وبالاضافة الى لقاء اطفال مرضى بالجدري المائي التعلرض لهم والاصابة بالجدري بدف الحصول على المناعة الطبيعية للمرض من خلال التعرض للفيروس الحي.



المشكلة الكبرى في الموضوع ان هؤلاء الاهالي يتبادلون الفيروسات عبر البريد الامر الذي يعرض كل من يمسك او يتعرض للطرد البريدي من موظفين ,وغيرهم هذه الحقائق كشفت عن طريق قناة ال CBS NEWS الامريكية والتي انتقدت بشدة هذة الفعالية الغير مكترثة بالمجتمع الامريكي .

على فكرة تبادل الفيروسات عن طريق البريد هو خطير جدا فبامكانه ان ينقل العدوى لكل ملامس لهذا الطرد , كما وهذة العملية تعتبر مخالفة جنائية في الولايات المتحدة .

منذ الكشف عن تلك المجموعة تغير هدفها من ارسال طرود بريدية تحوي الفيروسات الى ايجاد مرضى فقط يحملون الفيروسات ,وعد مديري هذه المجموعة باعلاق المجموعة عن قريب لانها اثارت ردود فعل وطنية سلبية شوشت فعالية هؤلاء الفئة من الناس الذين يؤمنون بالتطعيم الطبيعي.

مرض الجدري هو احد الامراض الشائعة بين الاطفال والمسبب له هو فيروس من عائلة الهربس ,ينتشر عادة في الربيع,الفيروس ينتقل من طفل لاخر عن طريق التنفس او اللمس المباشر.
دور حضانة الفيروس اي الفترة التي يتعرض بها الشخص للكائن المصاب حتى الاصابة بالمرض من 10 -21 يوم والمرض يظهر بشكل عام بعد اسبوعين من الاصابة.
الاعراض عادة تكون بقع حمراء سطحية بامكانه ان تتحول الى نفط مائية تحتوي على سائل شفاف ,هذه النفط تظهر في البداية بفروة الرأس ثم تنتشر.

                                                            فما العمل عند الاصابة بجدري الماء؟

  • منع الطفل المصاب من الحكاك واسقاط القشور قبل جفافها كي لا يقع المصاب بالانتان ، وكي لا تبقى اثار الندوب ظاهرة بعد الشفاء
  •  يحظر على الام غسل شعر الولد أو اخذ المصاب إلى الحمام قبل سقوط القشور وعليها باستعمال البودرة المهدئة .
  • تنتقل العدوى بواسطة الاحتكاك المباشر ، لذا يجب عزل الطفل المصاب عن الاخرين ، خاصة إذا كان في المدرسة ، ويجب عدم استعمال الاغطية الصوفية .
  • على الام أن تعلم أيضآ أن العدوى قد تنتقل عبر الهواء عن طريق افرازات الانف أو الحنجرة أو عملية التنفس .
  • لا يعتبر جدري الماء مرضآ خطرآ ، لكن من الافضل أن يصاب به الطفل قبل بلوغ سن الدراسة لانه يكون خفيفآ من جهة ولانه يشكل مناعة في الجسم ولا يعدي الاخرين من جهة ثانية .
  • لا توجد طريقة فعالة لمنع الاصابة بجدري الماء عن طريق التلقيح .



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق